أساسيات ممارسة الرياضة: في المنزل والنادي

ترتبط اللياقة البدنية والصحة بشكل عميق! فحالتك الصحية العامة مرتبطة بمدى صعوبة التمرين الرياضي الجسدي الذي تقوم به يوميا والتكرارات التي يتم بها ممارسة كل تمرين، بالإضافة طبعاً إلى عدد المرات التي تتجنب فيها تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والعادات السيئة كالتدخين مثلا.

الكثير منا يودّ ممارسة الرياضة، سواءً في المنزل، في النادي، أو حتى الركض في الشارع أو الحدائق العامة، لكن للأسف، من يقوم بالممارسة نسبة قليلة من الكل، لماذا؟ لأن لكل شخص أسبابه (مثبطاته لنقل) التي تمنعه من ممارسة الرياضة بشكلها الأمثل، من عدم توفر الوقت، أو عدم الرغبة في الوقت الحالي، أو حتى الإصابات.

مع ذلك، تجد الكثيرين أيضاً يمارسون الرياضة بشكل يومي، ومن ساعات الصباح الباكر، لماذا؟ لا يوجد جواب واضح وسحري، من الممكن أنهم أدركوا أهميتها والتزموا بها، أو وافقت ساعات الرياضة طريقهم إلى العمل صباحاً، أو كان لديهم متسع من الوقت في الليل لممارسة الرياضة في المنزل بأوزان الجسم، أو غير ذلك.

في هذه الدورة سنكون معك للقفز والتغلب على أي معوقات أو حدود قد رسمتها لنفسك حيث نفتح لك الطريق لخيارات جديدة ومعرفة جوهرية خاصة باللياقة البدنية الأساسية والغذاء اللازم لبدء نمط حياة صحي مع الاستمرارية طبعا.

هل سبق وأن ذهبت إلى نادي رياضي، واستغربت عدم التزام البعض بملابس رياضية؟ هل تعلم أن عدم ارتداء اللباس المناسب من الممكن أن يؤدي إلى إصابة قد تمنع الشخص من ممارسة الرياضة لفترة ليست بالقصيرة؟ قد سمعت أيضاً عن إصابات حصلت لبعض الأشخاص نتيجة عدم القيام بالتمرين بالشكل الصحيح، أو عدم اعتماد مدرب معتمد وكفؤ.

لذلك، سنقوم في هذه الدورة المجانية بتغطية ما يعرف بإتيكيت المراكز الرياضية من اختيار الملابس المناسبة إلى اختيار مدربك الشخصي المعتمد والمؤهل لإفادتك والوصول معك إلى نتائج فعالة، كما سنبين لك عضويات المراكز الرياضية المختلفة، وأهمية معرفة خريطة الجينية الخاصة بالتغذية واللياقة وأثرها في تعزيز فرص نجاحك بشكل أسرع وأذكى.

وفي حال تعذر التسجيل في النادي لسبب أو لآخر، فلا مشكلة، سنقوم بتغطية بعض التمارين العملية التي يمكننا القيام بها بشكل يومي في المنزل دون الحاجة للذهاب للنادي، التي – على الأقل – ستساعدنا في تحريك عضلاتنا وحمايتها من الكسل، سنتعرف أيضاً على تمارين الإطالة التي يمكن القيام بها في أي وقت وأي مكان.

لذا، سواء كنت متمرسًا في رفع الأثقال، أو رياضيً سابق، أو في بداية رحلتك الخاصة في اللياقة والصحة، فنحن نريد منك تحقيق أهدافك من خلال الاعتراف بما يجب عليك القيام به في كل خطوة من خطوات رحلتك الصحية، ونحن في هذه الدورة سنساعدك في ذلك. سجل الآن ولنبدأ التعلم.

 ستتعلم في هذا المساق

  • لماذا اللياقة أمر مهم؟
  • كيف يمكنك تحديد أهداف ذكية في اللياقة والصحة؟
  • ما هي عضوية المركز الرياضي المناسبة لك؟
  • خطة نظامك الغذائي مع بدائل غذائية
  • اتيكيت المركز الرياضي. هل تعرف ما الذي يجب فعله؟
  • تمارين يمكنك القيام بها في أي مكان وفي أي وقت!
  • DNA Fit: اختبار يكشف عن خريطتك الوراثية
  • كيف تكون في أفضل صحة في مرحلة الشيخوخة؟

 مخطّط المنهج الدراسي

الوحدة الأولى: أساسيات ممارسة الرياضة وتحقيق الأهداف
الوحدة الثانية: تمارين رياضية بوزن الجسم
الوحدة الثالثة: تمارين رياضية في النادي

اضغط هنا للوصول لرابط الدورة