اللغة الفرنسية (٢)

اللغة الفرنسية (۲) هو جزء من سلسلة مساقات للمبتدئين في اللغة الفرنسية، ويأتي المساق المجاني تعقيباً على مساق أساسيات اللغة الفرنسية (اللغة الفرنسية (١)، حيث اكتسب خلاله المتعلمون مهارات بسيطة تُمكنهم من التعريف عن أنفسهم بالفرنسي. أما بعد إنهائهم لهذا المساق فسيتمكنون من خوض المحادثات مع أشخاص آخرين، وطرح الأسئلة، والتفاعل في مواقف وأماكن معينة، كالمطاعم والأسواق وغيرها. أتقن اللغة الفرنسية معنا.

سيتعرف المتعلمون في كل وحدة من الوحدات المختلفة المدرجة في مساق اللغة الفرنسية (۲)، على موضوع جديد يتم تغطيته من عدة جوانب بالفرنسي. فعلى سبيل المثال، سيتمكن المتعلمون خلال المساق من طرح الأسئلة باستخدام أدوات الاستفهام المتنوعة في مواقف وأماكن معينة ضمن كورس فرنسي شامل، كالمنزل والبقالة والمطعم والسوق والفندق وغير ذلك وتحدث الفرنسية بشكل جيد.

يتناول مساق اللغة الفرنسية (۲) مواضيع رئيسية مثل كيفية التحدث عن الأعمال المنزلية والالتزامات اليومية من الصباح إلى المساء، والهوايات والأنشطة الترفيهية، وكيفية الحديث عن الطقس وتوقعاته، وأنواع الطعام والنظام الغذائي، وكيفية عمل الحجوزات في المطاعم والفنادق. كما يخوض المساق في قواعد الفرنسي، إذ يوضح كيفية استخدام حركة الشدة والأفعال الأربعة المساعدة باللغة الفرنسية.

تستكمل الوحدة الأولى من مساق اللغة الفرنسية (۲) ما تم دراسته خلال المساق الأول من السلسلة فيما يخص الأفعال المساعدة الرئيسية باللغة الفرنسية والتي تعتبر أيضاً أفعالاً شاذة، حيث تم الحديث خلال المساق عن ثلاثة أفعال وهي: فعل الكينونة (être)، وفعل الملكية (Avoir)، وفعل الذهاب (Aller)، وقد حان الوقت الآن للكشف عن الفعل الرابع وهو فعل العمل (Le verbe Faire).

تتناول هذه الوحدة أيضاً العديد من استخدامات فعل العمل في سيناريوهات مختلفة من الحياة اليومية بما في ذلك الأنشطة والهوايات والطقس وتوقعات الطقس، ونظراً لأنه آخر فعل في المجموعة، فمن الضروري مراجعة جميع الأفعال المساعدة الأربعة من خلال استخدامها في سياقات مختلفة قبل البدء بالتعلم في مساق اللغة الفرنسية (۲).

ننتقل إلى الوحدة الثانية من مساق اللغة الفرنسية (۲)، والتي تتمحور حول حياتنا اليومية وكل لحظة نعيشها، منذ أن نستيقظ وحتى خلودنا إلى النوم، إذ سنتعلم معاً المفردات الضرورية والتراكيب النحوية الأساسية التي ستسمح لنا بوصف يوم عادي في حياتنا، يتضمن النشاطات والإجراءات التي نقوم بها والأشخاص من حولنا، بالإضافة إلى الأزمنة المختلفة من الماضي إلى الحاضر ثم المستقبل.

تدور الوحدة الثالثة حول الإجراءات المتعلقة بالإقامة في فندق أو نزل، بدءاً بكيفية عمل الحجوزات والاستفسار عن التفاصيل والأسعار والموقع وما إلى ذلك، سواء شخصياً أو عبر الهاتف باللغة الفرنسية. أما الوحدة الرابعة فتتحدث عن الهرم والنظام الغذائي، ووجباتنا المفضلة، والمفردات المرتبطة بالطعام، وكيفية شراء المواد الغذائية من البقالة والتعبير عن الكميات.

أتقن اللغة الفرنسية في هذه الدورة المجانية من إدراك بعنوان اللغة الفرنسية (۲) وتحدث الفرنسية من خلال تعلُم قواعد الفرنسي المختلفة بما في ذلك كيفية استخدام الأفعال المساعدة وطرح الأسئلة في كورس فرنسي شامل.

 ستتعلم في هذا المساق

  • تحدث الفرنسية خلال إدارة التزاماتك اليومية مثل شراء البقالة وعمل الحجوزات وما إلى ذلك
  • طرح الأسئلة باستخدام أدوات الاستفهام المتنوعة في مواقف معينة ضمن كورس فرنسي
  • مجموعة متنوعة من الأزمنة تسمح لك بالتعبير عن نفسك بالفرنسي
  • التحدث عن الأعمال المنزلية والنظام الغذائي باستخدام قواعد الفرنسي
  • كيفية الحديث عن الطقس والهوايات باللغة الفرنسية
  • أتقن اللغة الفرنسية عند الحديث عن روتينك اليومي

 مخطّط المنهج الدراسي

+

الوحدة الأولى: فعل العمل (Le verbe faire)
+

الوحدة الثانية: روتيني ومحيطي (Ma routine et mon entourage)
+

الوحدة الثالثة: كيفية عمل الحجوزات (Faire une réservation)
+

الوحدة الرابعة: ما الذي آكله (Je suis ce que je mange)

اضغط هنا للوصول لرابط الدورة