الإكسل: من الصفر إلى الاحتراف

تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) هو تخصص مجاني مقدم من إدراك وهو عبارة عن تخصص مكون من ستة مساقات وهي: وظائف وحيل برنامج إكسل (Excel)، وبرمجة إكسل باستخدام لغة (VBA)، ولوحة المعلومات في برنامج إكسل (Excel Dashboards)، وتحليل البيانات باستخدام برنامج إكسل (Excel)، والجداول الإلكترونية في برنامج إكسل (Excel)، ومهارات متقدمة في الإكسل (Microsoft Excel).

سيساعدكم تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) الشامل على تعلم الإكسل من الصفر وتطوير مهاراتكم فيه وصولاً إلى الاحتراف. يبدأ المساق الأول من التخصص بتعليم الإكسل للمبتدئين حيث يوضح لهم كيفية إنشاء الجداول الإلكترونية وتوظيف الأسماء بشكل متقدم وتطوير الأعمال باستخدام المعادلات وتطوير التقارير باستخدام المعادلات المصفوفية وتوظيف (If Statement) ومعادلات استرجاع المعلومات في حلول الأعمال ويقدِم حيل إكسل متقدمة.

في المساق الثاني من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel)، سنتعرف على لوحة القيادة في (VBA Environment)، ومميزات برنامج (Excel) عن البرامج الحاسوبية الأخرى، وكيفية ترجمة التعليمات البرمجية، وكيفية استدعاء وحدات الماكرو في برمجة الإكسل (VBA)، والعمل مع نموذج الكائن، وكيفية إنشاء وتسمية الكائنات وتقنيات الملاحة والاختيار، وكيفية توظيف البرمجة في تطوير الأعمال والتقارير.

أما المساق الثالث من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel)، فيشرح مفهوم لوحة القيادة (Dashboard)، والتنسيق المشروط والضوابط التفاعلية، ومخططات برنامج إكسل (Excel) المتقدمة، وجداول ومخططات (Power Pivot)، ومؤشرات الأداء الرئيسية والحالة وعتباتها. بالإضافة إلى كيفية بناء لوحة القيادة (Dashboard)، وكيفية بناء لوحة معلومات احترافية، واستخدام عناصر التحكم في النموذج للتفاعل معها.

ننتقل في المساق الرابع من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) إلى توضيح كيفية تحليل البيانات باستخدام (Add-Ins)، وكيفية عمل معالج إكسل (Excel Solver)، وكيفية استيراد البيانات من الأنظمة، والتحقق من صحة وتلخيص البيانات، والانحدار المتعدد. إلى جانب ذلك، يوضح المساق كيفية تحليل بيانات بالإكسل، وثورة التحليلات، والجدول المحوري، والجزء المالي.

يوفر المساق الخامس من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) مهارات متقدمة في الإكسل مثل كيفية تطوير الحلول باستخدام (Text Functions) وكيفية استيراد البيانات من مصادر مختلفة ودمجها وتنظيمها للعرض التقديمي المرئي. بالإضافة إلى توضيح كيفية استخدام الجداول الإلكترونية والصيغ والدالات الرياضية والتنسيق والمخططات والتدقيق والرسم البياني والطباعة في هذا البرنامج.

وأخيراً، يناقش المساق السادس والأخير من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel)، كيفية تنسيق الجداول وعمل التنسيق المشروط وبناء وتطوير التقارير وكيفية استخدام أدوات التقرير الجاهزة والدوال المتقدمة، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المخططات في برنامج الإكسل (Microsoft Excel). وبذلك، يكون قد غطى التخصص جميع جوانب برنامج الإكسل للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

سجلوا في تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) لتعلم الإكسل من الصفر، وأكملوا جميع المساقات لتتعرفوا على مهارات متقدمة في الإكسل مثل برمجة الإكسل (VBA)، وكيفية تطوير أدوات لتحليل بيانات بالإكسل، وحيل إكسل متقدمة، وكيفية بناء لوحة معلومات احترافية. انضموا إلى هذه الدورة المجانية لتعليم الإكسل للمبتدئين والمحترفين.


اضغط هنا للوصول لرابط الدورة