إدارة المنتجات الإلكترونية

إدارة المنتجات الإلكترونية هو مساق مجاني مقدّم من إدراك يساعدنا على فهم كيفية إدارة وتسويق المنتجات الإلكترونية عبر الإنترنت من جميع النواحي، ويشرح الأدوار الرئيسية للموظفين في الشركة الإلكترونية كمدير المنتج ومدير المشروع ، ويعدّد أنواع المنتجات الإلكترونية ويذكر أهمية عرض أحدث المنتجات الإلكترونية على موقعك الإلكتروني أو صفحتك الإلكترونية بهدف مواكبة السوق ومستلزمات ورغبات العملاء .

أصبحت إدارة المنتجات الإلكترونية المسار التنفيذي في شركات عظمى مثل جوجل و فيسبوك و تويتر ، ويجب أن يكون مدير المنتج ذا مهارات تحليلية و لديه القدرة على حل المشاكل ويمتلك مهارات تقنية ومهارات إدارة الأعمال لكي يستطيع تقديم تجربة ممتازة للمستخدم من البداية إلى النهاية،، في هذا المساق سوف نعطي مقدمة لدور ونطاق عمل مدير المنتجات الإلكترونية الحديثة ( البرمجيات ).

كما سيتطرق هذا المساق إلى نشاطات و مخرجات مدير المنتج المختلفة، بدايةً من تصوره لرؤية المنتج إلى ترتيب أولويات متطلبات المنتج وحتى تصميمه، وستفهم الفرق بين أدوار مدير المنتج و مدير المشروع و كيفية العمل مع فِرَق عمل متعددة الوظائف، بالإضافة إلى ذلك سيتم شرح دورة حياة بناء أحدث المنتجات الإلكترونية و الطرق المتبعة في إدارة المنتجات والخدمات وتطويرها بما في ذلك النظام الرشيق .

يستفيد من هذا المساق مديرو المنتجات الجدد وذوي الخبرة المتواضعة الراغبين في تمكين مهاراتهم ومعرفة الأدوات المساعدة في تطوير وإدارة المنتجات الإلكترونية ، إضافةً إلى طلاب الجامعات الراغبين في اتخاذ مجال إدارة المنتجات الإلكترونية كمسار مهني ، وكذلك يستفيد مطورو البرمجيات و المصممون و مهندسو الجودة وغيرهم من المهنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذين يساهمون بدورهم في دورة حياة تطوير البرمجيات .

و بالمجمل فإن مساق إدارة المنتجات الإلكترونية مقدم لجميع رواد الأعمال الذين يعتمد عملهم بشكل أو بآخر على تسويق المنتجات الإلكترونية وإدارة المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، والذي ليس بالأمر السهل فهنالك الكثير من اللوجستيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند البدء بـ بيع المنتجات الإلكترونية الحديثة ، كمصدر المواد وأماكن العرض وخدمة التوصيل وغيرها الكثير من الأمور.

وبنفس الوقت فإن إدارة المنتجات الإلكترونية ليست بالأمر المستحيل ومن الممكن أن يكون هذا المساق بداية طريقك إلى إدارة شركة إلكترونية ناجحة من خلال إطلاق قرارات صائبة وعمل اختيارات صحيحة كـ توظيف أشخاصٍ كفؤ للعمل معك وانتقاء أنواع المنتجات الإلكترونية المطلوبة من قبل العميل والتي تحقق ربحاً عالياً عند بيعها وما شاكل ذلك.

نستعرض في هذا المساق بعض النصائح التي تساعدنا على توجيه المنتج في الاتجاه الصحيح ومُعاملات نجاح المنتج الإلكتروني وكيفية قياس هذا النجاح من خلال مؤشرات بسيطة وواضحة، كما سنقوم بتقديم أمثلة تطبيقية على شخصية الاستخدام واستعمالات المنتج ووثيقة متطلبات المنتج وغير ذلك.

سجّل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعرّف على كيفية إدارة المنتجات الإلكترونية بنجاح وكيفية اختيارها وعرضها وجميع الجوانب المرتبطة بأسس البيع عبر الإنترنت للمبتدئين في هذا المجال.

 ستتعلم في هذا المساق

  • أنواع المنتجات الإلكترونية .
  • كيفية إدارة المنتجات الإلكترونية .
  • كيفية تسويق المنتجات الإلكترونية .
  • أدوار الموظفين في الشركة الإلكترونية .

 مخطّط المنهج الدراسي

+

الوحدة الأولى: المنتجات والإعلانات والأدوار
+

الوحدة الثانية: المنتجات والعملاء
+

الوحدة الثالثة: التعامل مع متطلبات السوق والمستخدم
+

الوحدة الرابعة: مُعاملات ومقاييس نجاح المنتج

اضغط هنا للوصول لرابط الدورة